wrapper

أقام نادي السلام زغرتا الرياضي حفل عشائه السنوي العاشر نهار السبت 26 آب في مطعم الفردوس اهدن وذلك لدعم ميزانية النادي للموسم الرياضي 2017-2018.
وأحيا السهرة الفنان محمد خيري الذي غنى القدود الحلبية وغيرها من الاغاني حتى ساعات الصباح الأولى.

شارك في العشاء السيد طوني بك فرنجية، رئيس حركة الاستقلال ميشال بك معوض وعقيلته المحامية ماريال، الرئيس السابق للحزب السوري القومي الاجتماعي الاستاذ جبران عريجي، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا السيد زعني خير، رئيس بلدية زغرتا اهدن الدكتور سيزار باسيم، رئيس الرابطة المارونية في سيدني باخوس جرجس، المهندس زياد مكاري، رئيس جمعية بطل لبنان يوسف بك كرم الزغرتاوية في سيدني السيد جوزيف مكاري، مدير معرض طرابلس السيد انطوان بو رضا، مدير المنشآت النفطية في لبنان السيد سركيس حليس، عضو المكتب السياسي في تيار المردة السيدة فيرا يمين، المغترب الزغرتاوي سركيس يمين، أعضاء الهيئة الادارية لنادي السلام، حشد من المغتربين عدد من كهنة رعية زغرتا وفعاليات اجتماعية، ثقافية واعلامية والمئات من أبناء المنطقة.

بداية النشيد الوطني اللبناني تلاه دخول فريق الرجال على وقع انغام نشيد السلام، من بعدها كلمة رئيس نادي السلام زغرتا الخوري اسطفان فرنجية الذي قال:
للسنة العاشرة نلتقي حول نادي السلام وحول الرياضة وأهميتها في بناء مجتمع سليم وبناء أفراد يتمتعون بأجساد سليمة وروح رياضية عالية.
نلتقي لنقول نعم للخير، نعم للتفكير ببعضنا البعض كعائلة واحدة، فكل خير يصيب فرداً من أفراد مجتمعنا يصيبنا كلنا.
نلتقي لنقول لا للأنانية، لا للبخل، نعم للحب ونعم للعطاء، بفضلكم وبفضل كل الداعمين، مقيمين ومغتربين، بفضل العاملين في النادي والمتطوعين للخير والعطاء استطعنا ان نحقق الكثير في الموسم المنصرم وكل ما تحقق هو موجود بين أيديكم في مجلة النادي "حصادنا".
وأهم ما تحقق هو حلول فريق الرجال في المرتبة الثانية بين أندية الدرجة الأولى واستحق أن يكون وصيفاً لبطل الدوري بعدما حصد أربعين نقطة وبفضل هذا الانتصار سيمثل السلام لبنان في بطولة الأندية العربية في الموسم المقبل.
كما حققت ناشئات السلام المرتبة الثانية في بطولة الدوري وحلّ الفريق في المرتبة الثانية بعد فريق الآخاء الأهلي عاليه بنفس النقاط (39 نقطة) ولكن الآخاء سبق السلام بفارق الأهداف فقط.
والانجاز الثالث هو فوز أكاديمية السلام تحت الـ 13 سنة ببطولة الأكاديميات في لبنان، والانجاز الرابع هو اختيار 22 لاعباً ولاعبة من نادي السلام للعب في المنتخبات الوطنية: من فريق الرجال: ادمون شحاده ومصطفى مطر الذي حاز على لقب أفضل حارس مرمى في لبنان، ناديا نصر، ليا ديب، جينيفر شحاده، ليلي اسكندر ويارا بو رضا (السيدات)، أليكس بطرس وجوزيف لحود (المنتخب الوطني الاولمبي)، أنطوان الدويهي وعماد كريمة (المنتخب الوطني للشباب)، فيليب أيوب، مارك اندراوس، جاد عبود، سيزار غنطوس، جاد يمّين، شربل بطرس، جان بول بطرس، سمير عنتر (المنتخب الوطني للناشئين)، أندرو فرح، أوسكار غنطوس، أنطوان قطريب (المنتخب الوطني للأشبال).
هذه النتائج وغيرها هي نتائج ظاهرة وملموسة ولكن ما حققه ويحققه نادي السلام زغرتا في مجتمعه هو أكثر بكثير، فبفضل الداعمين والعاملين أصبح نادي السلام:
أولاً: نقطة اهتمام لأولادنا وبناتنا لشبابنا وشاباتنا ولكل أبناء مجتمعنا، فالجمهور ملأ المدارج ورافق الفريق الى كل ملاعب لبنان وأصبح السلام حديث الناس ولمسنا المتابعة من خلال الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي .
ثانياً: نقطة استقطاب لمعظم لاعبي كرة القدم في زغرتا ومنطقتها، في الكورة والبترون وبشري وحتى جبيل وجونية، فالسلام يحتوي الآن على خمسماية لاعب ولاعبة يتدربون على ملعبه ويلعبون في البطولات اللبنانية بإسمه.
ثالثاً: نقطة تلاقي لأجيالنا الجديدة الصاعدة، يكوّنون الصداقات الجميلة والذكريات الحلوة ويبنون أجساداً سليمة وروحاً رياضية وأخلاقية عالية مبتعدين عن ادمان المخدرات والكحول والدخان وكافة الشرور.
رابعاً: نقطة جميلة في حاضر زغرتا التي أصبحت بناديها وملعبها وجمهورها والداعمين عاصمة لكرة القدم في لبنان.
وأصبحت زغرتا تستقبل أهم المباريات وأدّقها في الدوري اللبناني وستستقبل السنة المقبلة وعلى أرض المرداشية الذي نكرر شكرنا للرهبانية الانطونية على هبتها السخية، سنستقبل البطولة العربية بعدما استقبلنا في الماضي بطولة كأس آسيا لكرة القدم.
خامساً: أصبح السلام نقطة قوة مؤثرة في الاتحاد اللبناني لكرة القدم فاستطاع مع حلفائه واصدقائه أن يكونوا عامل اصلاح وتقدّم في الاتحاد وقد تمّ انتخاب نائب رئيس النادي السيد سيمون الدويهي عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد ولأربع سنوات فانني أهنئه على المهمة القديمة والجديدة والتي قام بها على أكمل وجه.
وأمام هذا الواقع لا بدّ لنا من شكر كل المساهمين في تحقيق هذه الانجازات الكبيرة وعلى رأسهم الراعي الأول للنادي بنك سوسيته جنرال بشخص رئيس مجلس ادارته السيّد أنطون الصحناوي ممثلا بالسيد حبيب خوري وبالصديق المحامي ألان أبو ضاهر. كما أشكر صاحب الغبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الذي شجعني ويشجعني على التضحية في العمل الرياضي ويسمح لنا برعاية النادي كمستشفى سيدة زغرتا الجامعي وتقديم كل ما يتعلق بصحة اللاعبين وسلامتهم.
كما أشكر الأستاذ طوني بك فرنجية والأستاذ ميشال بك معوض على دعمهما نادي السلام وعلى تشجيع الداعمين للمساهمة في سد حاجيات النادي . كما أشكر الرئيس السابق للحزب السوري القومي الاجتماعي الاستاذ جبران عريجي والمهندس زياد مكاري.
أشكر رئيس اتحاد بلديات زغرتا السيد زعني خير ورئيس بلدية زغرتا اهدن الدكتور سيزار باسيم وكل رؤساء البلديات وشكرنا لمعالي وزير الشباب والرياضة على دعمه. كما أشكر السيد موندو أبشي ووالديه ادمون وأنجيل على دعمهم السخي ونهنئه بالنادي الجديد الذي اشتراه وهو النادي الاسباني "Albacete "
الذي يلعب في هذا الموسم بالدرجة الثانية ونتمنى له النجاح في هذا الموسم والصعود الى الدرجة الاولى.
كما أشكر السيد سركيس يمّين على سخائه في سبيل زغرتا عامة ونادي السلام خاصة. وأشكر السيد خوسيه جوزيف أبشي والسيّد جورج الترس صاحب مؤسسة "Capelli" والسادة انطونيو سايد الشب فرنجية وسيمون الجر الدويهي وريمون أمين دحدح. كما أشكر شركة "OMT" ممثلة بالاستاذ توفيق معوض والسيّد شهوان الغزال معوّض والسيد جوزف جرجس بولس يمين وزوجته شارلوت وشركة "Liquigaz" بشخص السيّد الفراد يمين وعائلته.
أشكر الجالية الأوسترالية وخاصة رئيس جمعية بطل لبنان في سيدني الصديق جوزيف المكاري والسادة ميشال باخوس الدويهي وابراهيم الدويهي وفهد الجعيتاني الحاضر معنا وأيضاً السيّد أنطوني عزيزي والسيّد ادي الدويهي. وأشكر الاستاذ أنطوان بو رضا وسركيس حليس. وأشكر السيد الفراد يمين وعائلته. كما أشكر السيد ريتشي هيكلل ووهيب النيني. كما أشكر عائلة المرحوم ميشال الصايغ وأتمنى للسيدة ايفون الصحة والعافية. كما أشكر شركة "La Libanaise des jeux" بشخص السيد جهاد سعاده وسعادة القنصل وديع فارس .
كما أشكر السادة الياس مرعب ومارك فارس وميشال حداد وميشال الحايك وطوني حميد فرنجية وسايد يمين والمغترب الزغرتاوي أنطوان مخائيل يمّين والمغتربين في أستراليا ألبير أنطون كعدو وسركيس جليلاتي وايلي أبو هارون. وأشكر صديقي السيد سيزار اسكندر.
وشكرنا لكل انسان خدم وضحى في نادي السلام وفي كل عمل خير في زغرتا والمنطقة وأخصّ بالشكر رؤساء النادي السابقين ساسين غزاله ويوسف زيدان وقبلان يمّين. الشكر لكم جميعاً فرداً فرداً على حضوركم وعلى دعمكم.
شكري لفريق العمل في نادي السلام والرعية والفريق التسويقي والاعلامي وللعاملين في وسائل التواصل الاجتماعي و"Zgharta Channel" التي تنقل هذه الحفلة مباشرة على شاشتها والى كل بيت في زغرتا واهدن والمنطقة وأيضاً عبر "Zgharta App" الى بلاد الاغتراب.

من ثم كانت كلمة بنك السوسيتيه جينرال القاها السيد حبيب خوري الذي قال: "يسعدنا كـ"SGBL" أن نكون معكم اليوم للاحتفال بانجازات السلام زغرتا ولأننا نشجع الرياضة قررنا ان نترافق من 3 سنوات حتى اليوم وشراكتنا لا تزال مستمرة، هذه الشراكة النابعة من قيمنا المشتركة التي تتمثل بروح الفريق والمثابرة، هي شراكة ثابتة ومتينة وليست موسمية، مع العلم ان هذه الشراكة نابعة من تعلق الـ"SGBL" بشكل عام وتعلق رئيس مجلس ادارة البنك السيد انطون صحناوي بشكل خاص بزغرتا، ومع اتفاقيتنا بأن نتقدم سوياً التي هي شعار البنك وهدف كل فريق للوصول الى النجاح نتمنى التوفيق لفريق السلام زغرتا في الموسم الجديد الذي ينطلق بعد اسبوعين ونتمنى له الحظ في كل البطولات التي سيخوضها".

وتخلل العشاء الذي قدمه الزميل فارس كرم، تقرير عن أبرز الأهداف التي سجلها فريق أمل السلام، ناشئات السلام، ناشئو السلام وفريق تحت الـ13 سنة، بالاضافة الى فيديو عن تشكيلة فريق الرجال للموسم القادم.

وتم تكريم كل من اللاعبين عماد كريمة "أفضل لاعب لفئة الشباب تحت الـ19 سنة"، يارا بو رضا "أ فضل لاعبة لفئة الشباب تحت الـ19 سنة"، جان بول بطرس "أفضل لاعب لفئة الناشئين تحت الـ17 سنة"، ليلي اسكندر " أفضل لاعبة لفئة الناشئات تحت الـ17 سنة"، رالف الدويهي "أفضل لاعب لفئة الاشبال تحت الـ15 سنة" وجو الخواجة "أفضل لاعب لفئة دون الـ13 سنة".

كما وتم تقديم نصب تذكاري للاعلامي فارس كرم عربون شكر وتقدير لتقديمه العشاء السنوي لنادي السلام لمدة عشر سنوات.

من ثم قدم رئيس نادي شبيبة مجدليا روبين جوخدار، درعاً تكريمية للخوري اسطفان فرنجية الذي يتعب ويجهد من اجل لعبة كرة القدم في الشمال.

وككل سنة فاز عدد كبير من الحاضرين بجوائز قيمة في لعبة البينغو، 5000$ تقدمة بنك سوسيته جينرال للفائزين الخمس الاوائل. من ثم جوائز تقدمة "Joud Soutou Jewelry"، "Bassam Soutou Jewelry" و "Issa Haddad Jewelry".

وقد فازت الآنسة ريتا مكاري بسيارة الشفرولية سبارك ضمن سحب التومبولا الذي كان قد أطلقه نادي السلام خلال العشاء الشتوي الاول.

 

Pin it